منتديات العملاق

أحدث الموضوعات .البرامج .المرأه .المطبخ .الطفل .الثقافه الزوجيه .الديكور...وأقسام أخرى كثيييره ( تصميم و تنفيذ. م . طه حفنى )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الهدف من تربية الأرانب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 228
نقاط : 683
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2013

مُساهمةموضوع: الهدف من تربية الأرانب    الخميس أبريل 18, 2013 6:00 pm

الهدف من تربية الأرانب

**علي المستوي الشخصي
عند البدء في تنفيذ مشروع ما يكون أمام مُنفذ المشروع هدفاً ما يسعي لتحقيقه جاهداً سواء كان هذا الهدف هدفاً مادياً او خدمياً او السعي الي تحقيق الذات.
ومِقدار الرغبة في تحقيق هذا الهدف هو ما يُحدد مِقدار الإهتمام بكل جوانب المشروع والسعي جاهداً لإنجاحه.
**علي المستوي الإجتماعي
نظراً لكثرة مواليد الأرانب وكثرة إنتاجيتها من اللحوم فإن مشروع تربية الأرانب من المشاريع التي تُساعد علي سد العجز الناجم عن إرتفاع أسعار اللحوم الاخري
فهي تُساعد علي حل مشكلة العجز في البروتين الحيواني وذلك لأن لحوم الأرانب تتميز بأنها سهلة الهضم وتحتوي علي نسبة عالية من البروتين وبها نسبة ضئيلة من الكوليسترول.
**علي مستوي المشروع
إن أهداف المشروع هي ما تُحدد طريقة التربية ونوع السلالة الذي يُساعد علي تحقيق هذه أهداف وبُناءً علي ذلك يتم أختيار السُلالات المُراد تربيتها .
وأنواع التربية حسب أهداف المشروع كما يلي:
تربية الأرانب بهدف إنتاج اللحم:
ويتم في هذا النوع إختيار سُلالات الأرانب المشهورة بسرعة النمو وجودة لحمها وقابليتها للتسمين كالأرانب المُهجنة التي تمتاز بنموها السريع.
تربية الأرانب بهدف إنتاج الفراء:
ويتم في هذا النوع إختيار السُلالات التي تتميز بإنتاج الفراء مثل “الأنجورا والهيمالايا ” وهما يتميزان بفرائهما عالي الجودة الذي يُستخدم في صناعة الملابس كما أنه يدخُل في صِناعات أخري.
تربية الأرانب بهدف إنتاج اللحوم والفراء معا:
وفيها يتم إختيار سُلالات جيدة تحقق ما يَهدف إليه المشروع من إنتاج اللحم والفراء ولكن يشترط في هذا النوع ان تكون السُلالات جيدة الصفات وان تكون المزرعة التي يُربي بها الأرانب بها كل المواصفات والمعايير التي تساعده علي تحقيق هذا الهدف.
تربية الأرانب بهدف إنتاج سلالات نقية:
ويكون الهدف في هذا النوع هو إنتاج سُلالات نقية تتميز بجودة لحمها وسرعة نموها و كثافة فروها ويتم الحصول علي هذه الأنواع والسُلالات من الجهات الموثوق بها والمتخصصة في هذا النوع من أنواع التربية.
_ومما سبق نجد ان الغرض والهدف من تربية الأرانب هو ما يُحدد مسار عملية التربية بأكملها بداية من إختيار السُلالة وطُرق التربية حتي نوع الإنتاج المُراد الحصول عليه........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3mlaq.lolbb.com
 
الهدف من تربية الأرانب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العملاق :: منوعات :: عالم الحيوان والطيور والنبات والحشرات-
انتقل الى: